Wednesday 25 March 2020

ما معنى "COVID_19" الاسم الذى اطلق على فيروس كورونا؟؟!!


كثير منا من المحتمل ان يختر فى عقله لماذا سمى فيروس كورونا ب
"COVID­_19"؟؟!!
اصبح فيروس كورونا او ما يسمى ب "COVID_19"من اخطر الامراض التى تدد العالم فى الوقت الحالى ولا يزال العلماء غير قادرين على اكتشاف علاج له او السيطرة عليه الى حد ما ......
وبشكل بسيط يمكن تقسيم مصطلح  COVID_19 الى CO)) كاختصار لكلمة كورونا ((CORONA ، و (VI) اختصارا لكلمة فيروس ((VIRUS ، و (D) اختصارا لكلمة مرض (Disease) ، والرقم 19  يرمز الى علم 2019 حيث ظهر المرض فى هذا العام لاول مرة..
واطلق على فيروس كورونا هذا الاسم : منظمة الصحة العالمية....
وقبل أن يتم تسميته رسميا باسم COVID-19، كان العلماء يطلقون على فيروس كورونا الجديد NCOV_2019، وهي تسمية تعني الفيروس التاجي الجديد في عام 2019 .
والفيروسات التاجية هي مجموعة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب أمراضا تتراوح من نزلات البرد إلى أمراض أكثر خطورة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (SARS)..
ومنذ اكتشافه لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019 ، تطورت الفاشية بسرعة، حيث وصفت منظمة الصحة العالمية COVID-19 بأنه جائحة عالمية.
الخبر السار بشأن COVID-19 هو أن 80% من الأشخاص يتعافون من المرض، بينما 6% فقط يعانون من مرض خطير.
وتشمل الأعراض الأولية لـ COVID-19 الحمى والسعال وصعوبة التنفس وألم العضلات والإرهاق. وتتطور الحالات الأكثر خطورة إلى الالتهاب الرئوي الحاد ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة والإنتان والصدمة الإنتانية.
"حفظنا الله وحفظكم من كل سوء"

1 comment: